الحمام

20 افضل حيلة و طريقة تنظيف الحمام بمعدات بسيطة منزلية

من غير المحتمل أن يكون تنظيف حمامات عملاً روتينيًا يستمتع به الناس. بعد كل شيء ، من الذي زعم أنه يحب تنظيف المراحيض أو معالجة بقع العفن؟ ومع ذلك ، هذا لا يعني أنها تحتاج إلى أن تكون مهمة غير مرغوب فيها تمامًا – أو مهمة تستغرق وقتًا طويلاً بشكل خاص.

لقد جمعنا لك نصائح من أفضل خبراء التنظيف حول كيفية تنظيف ممتعة للحمام بالمنتجات المتوفرة لديك بالفعل في المنزل ، مما يجعل العملية أسهل ويوفر لك الوقت على طول مدة التنظيف.

1- تنظيف الحمام بالخل

تنظيف الحمام بالخل
تنظيف الحمام بالخل

مفتاح تلميع الدش الخاص بك موجود بالفعل في خزانتك: الخل الأبيض.

يقترح براد روبرسون ، رئيس شركة جلاس دكتور ، وهي شركة مجاورة: “سخني الخل في الميكروويف ورشيه عليه وهو ساخن”. يقترح روبرسون إضافة ملعقة كبيرة من صابون الأطباق إلى الخليط إذا كانت الرائحة تزعجك ، مشيرًا إلى أن هذا يمكن أن يساعد أيضًا في التخلص من الأوساخ الصعبة. وإذا كنت تقوم بإعداد ترسانة التنظيف الخاصة بك ، فابدأ بهذه.

2- افرك العفن بفرشاة الأطباق.

تنظيف الحمام ببكربونات الصوديوم
تنظيف الحمام ببكربونات الصوديوم

إذا كان لديك العفن الفطري أو العفن السطحي في حمامك ، فإن فرشاة الأطباق النظيفة هي الأداة التي تحتاجها لمكافحته. يقترح روبرسون الجمع بين ستة أكواب من الماء الدافئ وربع كوب من المبيض لإنشاء منظف يعمل على إزالة العفن.

يقول روبرسون: “استخدم هذا المحلول لتنظيف الجدران [و] شطفها جيدًا بالدلو أو بخاخ رأس دش محمول”.

3- تخلص من بقع العفن باستخدام صودا الخبز.

تنظيف كرسي الحمام من السواد
تنظيف كرسي الحمام من السواد

بالنسبة إلى بقع العفن والعفن العنيدة التي لا تلمسها فرشاة الأطباق ومحلول التبييض ، جرب وضع عجينة من صودا الخبز والماء. يقترح روبرسون: “قم بتغطية البقعة بالعجينة واتركها على البقعة لمدة ثلاث إلى أربع ساعات” ، ثم اشطفها جيدًا.

4- استخدم صودا الخبز والخل لإزالة الروائح الكريهة من البالوعة.

تنظيف الحمام من الاصفرار

إذا كانت بالوعة الصرف في حمامك ينبعث منها بعض الروائح الكريهة ، يمكن لمزيج بسيط من صودا الخبز والخل إصلاح ذلك في وقت قصير.

يشرح جوشوا ميلر ، نائب رئيس التدريب الفني في Rainbow International Restoration: “يبدأ مزيج الخل وصودا الخبز في الفوران ويمكن أن يساعد في تفتيت أي شحم متجمد بالبالوعة”. يوصي ميلر بصب كوب واحد من صودا الخبز وكوبين من الخل الأبيض في البالوعة ، ثم غسلها بالماء الساخن بعد نصف ساعة.

5- استخدم خيط تنظيف الأسنان لتنظيف الأجزاء الصغيرة من الحوض.

تنظيف البيت

بعض أجزاء الحوض صغيرة جدًا بحيث لا تستطيع أداة التنظيف المتوسطة الوصول إليها.

لحسن الحظ ، هناك حل داخل خزانة الأدوية الخاصة بك: “خيط تنظيف الأسنان هو طريقة رائعة لإزالة التراكم في الزوايا والشقوق من الحنفية والمقابض” ، كما يقول كيم بوركهارت ، مالكة Office Pride Commercial Cleaning Services of Westminster-Eldersburg.

6- استخدم أوراق التجفيف لإزالة رغوة الصابون.

غسل الحمامات
غسل الحمامات

ألا يمكنك التخلص من فوضى الصابون في الحمام أو حوض الاستحمام؟ بدلًا من الإسفنج ، يمكنك ذلك باستعمال ورقة تجفيف.
يقترح جيمس كونر ، نائب رئيس العمليات في Molly Maid ، “أضف بضع قطرات من الماء إلى ورقة تجفيف وافرك المنطقة برفق. اشطف البقايا ويجب أن تختفي غالبية الرغوة”.

7- استخدم ورق التجفيف لتلميع الحنفيات.

غسل الحمام

إذا كانت حنفياتك تبدو أسوأ من حيث التآكل ، فيمكن أن تساعد ورقة التجفيف. يقول كونر: “استخدم أوراق التجفيف لاستعادة لمعان تركيبات الكروم الخاصة بك”.

8- استخدم قرص أسنان لتنظيف المرحاض.

تنظيف كرسي الحمام من السواد

لست في مزاج لتنظيف مرحاضك؟ فقط دع قرص الاسنان يقوم بالعمل الشاق نيابة عنك. يقترح كونر: “أسقط واحدة ، اتركها تقوم بعملها ، ثم اشطفها للتخلص من بقع المرحاض والصدأ”.

9- امسح نافذة حمامك.

للحمام

هل ترى أن منظف الزجاج المعتاد لا يقوم بالعمل على اكمل وجه عندما يتعلق الأمر بتنظيف نافذة حمامك؟ يمكن أن يساعد استخدام ممسحة بدلاً من ذلك في الحفاظ على الأجزاء نظيفة وخالية من بقع الماء.

يقترح David Flax ، نائب رئيس العمليات في Window Genie ، “استخدم حركات الكنس التي تشبه الثعبان” ، والذي أشار إلى أن سحب الممسحة في حركات مستقيمة رأسيًا أو أفقيًا يمكن أن يتسبب في حدوث خطوط.

10- افركي الليمون على الكروم لمسح بقع الماء.

تنظيف الحمام بملح الليمون
تنظيف الحمام بملح الليمون

على الرغم من أن بقع الماء لا مفر منها في الأماكن التي تتدفق فيها المياه باستمرار (مثل الحمام والمغسلة) ، إلا أنه من السهل جدًا – ورخيص – التخلص منها. كل ما عليك فعله هو فرك الليمون على تركيبات الكروم و بذلك تختفي البقع المزعجة على الفور. بالإضافة إلى ذلك ، فإن استخدام هذا المنظف الحمضي سيخفي أي روائح كريهة.

11- قم بتنظيف المرحاض بعمق باستخدام مفك البراغي.

تنظيف الحمام

يوجد بالمرحاض بعض من أصعب الأماكن التي يمكن الوصول اليها في التنظيف. في المرة التالية التي تقوم فيها بالتنظيف ، ستتمكن من الوصول الى تلك الأماكن أسفل الخزان وحول البراغي ، كل ذلك بمساعدة قليلة من صندوق الأدوات الخاص بك. ما عليك سوى إزالة المقعد والغطاء على المرحاض ، ثم استخدام مفك البراغي بحيث تكون نهايته مغطاة بمنديل مطهر للوصول إلى تلك الزوايا والشقوق الصعبة.

12- استعيدي لمعان المرآة مع الشاي الأسود.

تنظيف زجاج الحمام

تريد أن تكون مرآة الحمام الخاصة بك نظيفة حتى تعرف كيف تبدو بالفعل قبل مغادرة المنزل – ولكن في كثير من الأحيان ، يتم تتضبب ببقع الماء والغبار وغيرها . الحل؟ شاي أسود! كل ما عليك فعله هو الجمع بين كوب من الماء المغلي مع عدد قليل من أكياس الشاي الأسود ، وتركه يبرد ، واستخدام المحلول الناتج لتنظيف المرآة الغائمة. سيذيب حمض التانيك الموجود في الشاي أي أوساخ ، ويترك لك سطحًا نظيفًا لا يخفي أي عيوب.

13- ضع حامل فرشاة الأسنان في غسالة الأطباق.

تنظيف المرحاض

من السهل أن تدع حامل فرش أسنانك يتسخ. لكن غسل الحامل بالكاد عمل روتيني: كل ما عليك فعله هو وضعه في غسالة الأطباق. و فعلا، هذا كل شيء!

14- قم بتنظيف حوض الاستحمام الخاص بك.

طريقة تنظيف المرحاض من الكلس
طريقة تنظيف المرحاض من الكلس

لا داعي لإضاعة الوقت في تنظيف حوض الاستحمام بالكامل بإسفنجة. بدلًا من ذلك ، قم بتغطيته بالصابون ، ثم قم بتنظيفه وفركه بمكنسة نظيفة واشطفه حتى تختفي كل رغوة الصابون. ستنظف المكنسة بفعالية مثل الإسفنج ، لكن استخدام الفرشاة الكبيرة ذات اليد الطويلة سيتطلب نصف الجهد.

15-طريقة تنظيف المرحاض من الصدأ.

طريقة تنظيف المرحاض من الصدا
طريقة تنظيف المرحاض من الصدا

تميل الأوعية المعدنية من كريم الحلاقة أو الصابون التي توضع داخل الدش أو في الحوض إلى الصدأ ، مما يترك وراءها علامات يصعب تنظيفها. ولكن إذا كنت تفضل عدم قضاء وقت ثمين في تنظيف البقع ، فكل ما عليك فعله هو طلاء طبقة أو اثنتين من طلاء الأظافر الشفاف حول حواف أي عناصر يمكن أن تصدأ ، ستصبح هذه البقع غير موجودة الآن .

16- انقع رأس الدش بالخل

تنظيف فاعدة الحمام من الرواسب
تنظيف فاعدة الحمام من الرواسب

التعامل مع رأس دش متسخ؟ نظفها بنقع جيد داخل الخل. أثناء قيامك بترتيب باقي الحمام ، ما عليك سوى إزالة رأس الدش وتركه في كيس بلاستيكي محكم مليء بالخل. بحلول الوقت الذي تكون فيه على استعداد لتنظيقه، سيكون الخل قد نزع كل الأوساخ ، مما يجعل عملك سهلا.

17- استعمل مضاد المطر لزجاج الدش

تنظيف زجاج الدش
تنظيف زجاج الدش

على الرغم من أن الغرض المقصود من Rain-X مضاد المطر هو الحفاظ على الزجاج الأمامي للسيارة نظيفًا أثناء العواصف و الامطار ، إلا أن الرذاذ يعمل بشكل جيد و مدهش على أبواب الدش الزجاجية. بطبيعة الحال ، سيتعرض باب الحمام للكثير من الماء في وقته – ولكن مع مضاد المطر Rain-X ، لن تقلق أبدًا بشأن تنظيف بقع القطرات منه.

18- استخدم كرات قطنية لتنظيف زوايا حوض الاستحمام المزعجة.

طريقة تنظيف الحمام اليومي
طريقة تنظيف الحمام اليومي

من الصعب تنظيف زوايا الحوض دائمًا. لحسن الحظ ، هناك حل بسيط لهذا ، وربما يكون موجودًا بالفعل في خزانة الأدوية الخاصة بك. ما عليك سوى نقع بعض الكرات القطنية في منظف الحوض الذي تختاره واتركها على أطراف حوض الاستحمام طوال الليل. بحلول الصباح ، ستكون حواف الحوض نظيفة .

19- الجمع بين صودا الخبز والمبيض لتنظيف الجص.

طريقة تنظيف الحمام اليومي
طريقة تنظيف الحمام اليومي

الجص – الأشياء المستخدمة لملء الفجوات بين البلاط – تبدو جيدة عندما تكون نظيفة ، لكن الأوساخ تتسلل بسهولة إلى تلك الشقوق الصغيرة ، مما يجعل الارضية و الجدران تبدو متسخة في الحمام النظيف. لإعادة البلاط (والمسافات بينهما) إلى لونها الأصلي ، ضع عجينة مكونة من 3/4 كوب من صودا الخبز وربع كوب من المبييض على الجص ، اتركه لمدة 30 دقيقة ، ثم قم بإزالته باستخدام مقشر. فرشاة أو قطعة قماش للحصول على جدران نظيفة .

20- تبيض بقع الرخام

تنظيف رخام حمامات

إذا كانت أي أسطح في للحمام الخاص بك مصنوعة من الرخام ، فإن المبيض طريقة سهلة لإزالة البقع عليها. بسرعة ، فقط ضع منشفة ورقية مبللة بالمبيض مع كوب يغطيها على المنطقة الملطخة ، ويجب أن تختفي العيوب بحلول الصباح. فقط تأكد من اختبار هذا أولاً في منطقة غير ملحوظة ، في حالة تسبب التبييض في إتلاف الرخام الخاص بك.

المصدر bestlifeonline

السابق
10 اشهر و افضل مطاعم في السعودية و اشهاها 2021
التالي
7 ادوات تنظيف المنزل تعيق تنظيفك بسبب عدم استبدالها بما يكفي