تنظيف و ترتيب

7 ادوات تنظيف المنزل تعيق تنظيفك بسبب عدم استبدالها بما يكفي

سواء كان الأمر يتعلق بغسل الأطباق أو كنس الأرضية ، فإن حياتك اليومية مليئة بمهام لا حصر لها تحتاج منك ان تكون يقظ و مجتهد من أجل الحفاظ على منزلك نظيفًا . أضف إلى ذلك كل عمليات المسح والتطهير الإضافية اللازمة للحماية من فيروس كورونا ، ومن المحتمل أنك تقوم بتنظيف أكثر من أي وقت مضى. في هذه الحالة ،

حان الوقت لإلقاء نظرة معمقة على ادوات التنظيف التي تستخدمها للقيام بكل هذا التنظيف اللامتناهي. كن صريحًا ، متى كانت آخر مرة غسلت فيها مناشف الأطباق؟ منذ متى وأنتِ تستخدمين إسفنجة المطبخ؟ إن التمسك بمثل هذه الأشياء لفترة طويلة يمكن أن يبطل سبب قيامك بالتنظيف في المقام الأول: لقتل الجراثيم والبكتيريا. للتأكد من عدم حدوث ذلك ، تعرف على مواد التنظيف السبعة التي لا تستبدلها بشكل كافٍ.

1- فرشاة دورة المياة

تنظيف المرحاض
تنظيف المرحاض

فرشاة المرحاض عنصر أساسي لكل مجموعة أدوات تنظيف الحمام. ومع ذلك ، على الرغم من أنك قد تكون حريصًا على تنظيف المراحيض في منزلك ، فقد تكون أقل من ذلك عندما يتعلق الأمر بعدد مرات استبدال الفرشاة. يمكن أن تلعب هذه العناصر دور المضيف للبكتيريا والجراثيم ، والتي تتراكم بمرور الوقت فقط كلما احتفظت بنفس الاداة في متناول اليد. وفقًا لمعظم الخبراء ، فإن القاعدة الأساسية الجيدة هي استبدال الفرش البلاستيكية كل ستة أشهر. ومع ذلك ، يمكنك إطالة العمر أطول قليلاً.

قالت ناتالي وايز ، خبيرة التنظيف ، لصحيفة هارتفورد: “بعد أن تنظف المرحاض ، واشطف الفرشاة تحت الماء النظيف القادم”. “إحدى الحيل المفيدة هي ترك الفرشاة المبللة تجف عن طريق إغلاق مقعد المرحاض أعلى المقبض وتركه يقطر في الوعاء حتى يجف.

2- قفازات التنظيف

قفازات التنظيف
قفازات التنظيف

إذا كنت ترتدي قفازات مطاطية أو لاتكس عند غسل الأطباق أو فرك أرضية البلاط ، فالخبر السار هو أنك لست مضطرًا لشراء أخرى جديدة باستمرار ، ولكن عليك تنظيفها بانتظام أكثر مما كنت تفعل على الأرجح – وهذا لا يعني مجرد شطفها.

“يجب غسل قفازات التنظيف بشكل مثالي بعد كل استخدام ، ولكن مرة أخرى ، يجب استبدالها فقط بمجرد ظهور علامات التدهور ،” على حسب قول شون باري ، خبير التنظيف في شركة تنظيف المنازل في المملكة المتحدة Neat Service.

3- اسفنجة

مستلزمات التنظيف

هل تتخلى عن الإسفنج القديم الخاص بك لاسفنجة جدبدة اسبوعيا؟ إذا لم يكن كذلك ، فيجب عليك ذلك.

قال هنري باترسون ، المدير التنفيذي سابقًا للعمليات في شركة تنظيف المنازل في لندن ، Housekeep ، لـ Best Life : “عندما يتعلق الأمر بالإسفنج وأدوات التنظيف ، يجب إضافتها إلى قائمة البقالة الخاصة بك وتغييرها كل أسبوع”. “هذا لا يحافظ على مطبخك صحيًا فحسب ، بل يضمن بقاء الإسفنج فعالاً في إزالة الشحوم والأوساخ من الأواني الفخارية.”

4- فرشاة تنظيف

افضل ادوات تنظيف المطبخ
افضل ادوات تنظيف المطبخ

سيكون عليك الالتزام بجدول مماثل عندما يتعلق الأمر بالفرشاة التي تستخدمها لتنظيف الأطباق كل ليلة – فقط بدلاً من استبدالها تمامًا كما تفعل مع الإسفنج ، عليك غسلها كل أسبوع.

قال باري لـ Best Life: “اغسلها كل أسبوع أو نحو ذلك ، وستحتاج فقط إلى استبدالها بمجرد أن تبدأ الفرشاة في التدهور”. عادةً ما تعتمد سرعة تحللها على مدى تكرار استخدامها وقوتها. “عندما تكون في حالة شك ، استبدلها كل شهرين إلى ثلاثة أشهر.

5- منشفة الطبق

ادوات تنظيف المطبخ
ادوات تنظيف المطبخ

المناشف التي تستخدمها لتجفيف تلك الأطباق بعد فركها تحتاج إلى مزيد من الاهتمام المتكرر.

حتى لو كنت تستخدمها فقط لتجفيف الأطباق وتنظيف الأسطح ، “من الناحية المثالية يجب أن تغسل مناشف الصحون مرة واحدة في اليوم” ، هكذا قالت ليز أوهانلون ، مديرة Metro Cleaning في المملكة المتحدة ، لـ Best Health. وإذا كنت تستخدم المناشف لتنظيف الانسكابات الكبيرة ، خاصة إذا كانت تحتوي على لحوم أو أسماك نيئة أو غير مطبوخة جيدًا ، يجب استبدالها فورًا بعد القيام بذلك.

6- راس المكنسة

ادوات تنظيف الارضيات

دعونا نضع الأمر على هذا النحو ، إذا كان هناك شيء يبدو متسخًا ، فمن المحتمل أن يكون كذلك. لذا إذا كان رأس الممسحة يبدو متدهور و قديم ، فقد حان الوقت لاستبداله بأخرى جديدة. خاصة إذا لم تكن قد فعلت ذلك منذ أكثر من ثلاثة أشهر ، وفقًا للخبراء في HGTV ، الذين يوصون أيضًا بغسل الممسحة بعد كل استخدام بين عمليات الاستبدال.

7- منفضة الغبار

ادوات تنظيف المنزل
ادوات تنظيف المنزل

قد لا تحتاج منفضة الريش إلى استبدال متكرر – طالما أنها في حالة جيدة بالطبع – ولكنها تحتاج إلى بعض الصيانة الدورية للحفاظ على فعاليتها وصحتها. حاول أن تتذكر نفضها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، وكل شهر أو نحو ذلك ، اغسلها باستخدام الماء الدافئ ورشة من سائل الأطباق.

وإذا لم تكن منفضات الريش مناسبة لك ، فقد تكون قطعة قماش من الألياف الدقيقة هي الحل الذي تبحث عنه. قال باترسون لـ Best Life: “نوصي باستخدام الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة ، والتي يمكن غسلها وإعادة استخدامها مئات المرات”. “يمكنك وضع الألياف الدقيقة في الغسيل مع القليل من المنظف مرة واحدة في الأسبوع ثم تجفيفها في الهواء.” ووفقًا لـ HGTV ، يجب استبدال هذه الاقمشة سنويًا فقط.

المصدر bestlifeonline

السابق
20 افضل حيلة و طريقة تنظيف الحمام بمعدات بسيطة منزلية
التالي
5 معايير و نصائح من اجل تصميم غرفة نوم أطفال 2021