افكار غرف

5 معايير و نصائح من اجل تصميم غرفة نوم أطفال 2021

إليك كل ما تحتاج إلى مراعاته عند التخطيط من اجل غرفة نوم أطفال

يجب أن يكون تصميم غرفة نوم أطفال أحد أفضل التحديات التي يمكن خوضها- يمكنك حقًا أن تطلق العنان لخيالك! ولكن قبل أن تبدأ ، هناك بعض الأشياء العملية التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار.سواء ستعمل تصميم غرفة نوم اطفال بنات او غرفة نوم اطفال اولاد يجب اتباع هذه النصائح.

1- كم عمر الطفل؟

غرفة نوم اطفال
غرفة نوم اطفال

هذا هو الامر المهم الاول. سيحدد عمر الطفل الذي تصمم من أجله كيف تصمم المساحة ، وما الذي تتضمنه غرفة النوم. على سبيل المثال ، هناك اعتبارات عملية عند التخطيط لغرف نوم طفل أو رضيع – هل سيكون هناك مكان لطاولة تغيير الملابس؟ هل كل حبال الستائر بعيدة عن الطفل؟ أين ستذهب سلة الحفاضات؟ عند التخطيط للأطفال الأكبر سنًا ، فكر في ما سيحتاجون إليه في الغرفة – هل هناك مساحة لمكتب؟ أين ستذهب ألعابهم؟ هل أنت موافق مع وجود وحدة تحكم ألعاب أو تلفزيون في غرفتهم؟ اذا نعم ,اين ؟ هناك الكثير للنظر اليه.

2- ما الذي تستخدم الغرفة لاجله؟

غرفة اطفال
غرفة اطفال

ستحتاج إلى التفكير في كيفية موازنة الحاجة إلى التحفيز واللعب الحر مع بيئة هادئة في وقت النوم.
تقول جينا دينستون مصممة غرف: “غرف الأطفال تدور حول التخزين”. “[الأمر كله يتعلق] بالقدرة على الإبداع والمرح أثناء النهار وإنشاء موقع مليئ بالضحك و الصراخ، ثم في الليل القدرة على وضع كل شيء بعيدًا والحصول على هذا الشعور الهادئ للأطفال – وللأمهات والآباء أيضًا. “

3- هل تنمو الغرفة مع الطفل؟

غرفة نوم اطفال بنات
غرفة نوم اطفال بنات

قد يبدو ملء غرفة طفلك المليئة بمعدات اللعب الخاصة بالعمر مثل الأرجوحة وجدران التسلق رائعًا ، ولكن عليك أيضًا مراعاة نمو الأطفال. السريع! بكل الوسائل ، أضف تلك العناصر الممتعة ، ولكن تأكد من أنها ليست مركبة بشكل دائم – وبهذه الطريقة يمكنك إزالتها بسهولة عندما يكبر طفلك خارج مرحلة اللعب المحددة.

4- هل ستحفزهم الغرفة أو تريحهم؟

غرفة نوم اطفال 2021
غرفة نوم اطفال 2021

هذا أمر مهم – وواحد حيث يمكن أن تعمل أنظمة الألوان على إنشاء مساحة أو كسرها. ألوان الطلاء الأساسية الساطعة والجريئة جذابة للصغار ، لكنها لا تساعد بالضبط على الراحة والاسترخاء. فكر في رسم غرفة الاطفال بألوان محايدة ، مع توفير نقاط اهتمام للعيون الصغيرة من خلال الأعمال الفنية أو الجداريات المثيرة للاهتمام. تُعد ملصقات الحائط رائعة لغرف نوم الأطفال حيث يمكن تبديلها وتغييرها مع نمو طفلك.

5- هل هناك مساحة كافية للتخزين؟

غرفة نوم اطفال اولاد
غرفة نوم اطفال اولاد

يعد وجود مساحة ممتعة للعب أمرًا مهمًا للأطفال ، ولكن لا تدع الأشياء الممتعة تستبعد الأساسيات. قد لا تشغل بذلات الأطفال الصغيرة مساحة كبيرة عندما يكونون صغار، ولكن سرعان ما ستكتشف أن طفلك الصغير قد جمع الكثير من الأشياء و الالعاب – وستحتاج إلى مكان لتخزينها . تضمين خزانة خاصة بهذه الالعاب سيكون لسيريحك تعب التفكير اين تضع هذه الاشياء و الالعاب. ثق بنا – قد تبدو هائلة في خطط التصميم ، لكنك ستملأها حتما.

المصدر theblockshop

السابق
7 ادوات تنظيف المنزل تعيق تنظيفك بسبب عدم استبدالها بما يكفي
التالي
13 نصائح وافكارغرف نوم اطفال بنات ٢٠٢١ حقا رائعة