افكار غرف

افكار ديكورات غرفة معيشة مودرن 2021

سواء كنت تبحث عن أفكار غرفة جلوس كلاسيكية وذكية ، أو غرفة معيشة معاصرة وهادئة ، ستجد الكثير من الإلهام هنا اليك افضل افكار غرف معيشة مودرن 2021

1- اضافة الوان دافئة

غرفة المعيشة بالصور

تم إنشاء غرفة جلوس متناغمة ومبهجة باستخدام الألوان الموجودة في السجادة كنقطة مركزية ، مما يؤدي إلى سحب الألوان لتظهر ضمن المخطط. توفر الجدران الوردية الباهتة لوحة الخلفية المناسبة تمامًا وتعمل بشكل جيد مقابل الأبيض الناصع ، والذي يعد مفتاحًا في المزيج لتوفير مساحة للتنفس وسط كل الألوان.

يتم وضع أثاث أنيق بألوان دافئة جنبًا إلى جنب مع أريكة كلاسيكية من الكتان الأبيض الطباشيري ، تتخللها إكسسوارات في بريق الجواهر.

2- امزج بين اللونين الأخضر والأبيض للحصول على غرفة معيشة جديدة و جميلة

ديكور غرفة المعيشة

يساعد جمع لونين في لوحة مماثلة في الحفاظ على شعور مخطط متماسك. لذا ، حتى مع وجود الكثير من الأنماط المختلفة ، تساعد الألوان جميع العناصر المتنوعة على التناغم فيما بينها. يشمل مزيج الأنماط هنا قماش عاكس الضوء من Anna French ، وستائر Schumacher ووسائد مقعد Rapture & Wright الممتلئة.

تكمل الأعمال الفنية النباتية المنسوجات وتضيف إلى الشعور بالراحة. تضمن الجدران البيضاء والقطع البيضاء النظيفة مثل المصباح والطاولة الجانبية أن تبدو المساحة حديثة وخفيفة وجيدة التهوية – مفيدة إذا كنت تبحث عن أفكار صغيرة لغرفة المعيشة.

تعتبر المواد الطبيعية ، كما هو موضح هنا مع وحدة التحكم الخشبية وكرسي الروطان المنسوج ، جزءًا أساسيًا من أي مظهر ريفي حديث ، وتساعد على إضافة الدفء والنعومة إلى التصميم.

3- اختر خلفية جريئة لمساحة غرفة المعيشة

ديكور غرفة معيشة

إن أفكار ورق الحائط الجريئة ، مثل تلك الموجودة في غرفة المعيشة هذه بواسطة John Lewis ، هي طريقة جيدة لإنشاء مساحة تبدو انتقائية وحيوية وممتعة. يعد اختيار اللون الأخضر الباهت أو الأزرق لتصميمغرفة المعيشة اختيارًا جيدًا لمساحة المعيشة – فهو سيقلل من تأثير النمط لإضافة إحساس أكثر هدوءًا بشكل عام.

4- اضافة الجو الترابي الصحراوي لغرفة الجلوس

تصميم غرفة معيشة

اسلوب التراكوتا لغرفة المعيشة هذه جميل. تتحد الجدران ذات التأثير الجص مع الخشب الداكن لاستحضار إحساس المنزل الصحراوي الذي يكون جذابًا حقًا. الأريكة المنخفضة هي خدعة ذكية يستخدمها المصممون لجعل الغرف تبدو أعلى.

5- غرفة معيشة مع الوان محايدة

غرفة معيشة مودرن

تم تصميم غرف المعيشة هذه من خلال الجمع بين الألوان المحايدة مع الكثير من الزخارف الخشبية ، مما يجعل المساحات تشعر بسهولة العيش فيها، ومتجددة الهواء ومشرقة ، ولكنها دافئة ومرحبة أيضًا. هنا ، السقف الخشبي هو نجم العرض ، والذي يتردد صداه بمهارة في الأسفل من خلال النغمات الدافئة في الأثاث والمفروشات الناعمة.

6- تخطيط لتصميم عرفة المعيشة لاخر شبر بها

غرفة معيشة امريكية

يعتقد المصمم البريطاني تيفاني دوغان من Studio Duggan أن التخطيط الدقيق مهم للغاية عندما يتعلق الأمر بالتصميم – وبما أن غرف المعيشة هي مركز منزلنا حرفيًا ، فإن الأمر أكثر أهمية.

“قم بقياس وتخطيط المكان الذي ستضع فيه كل قطعة أثاث وتأكد من وجود مآخذ في جميع الأماكن الصحيحة قبل أن تحصل على التزيين أو الطلب” ، كما تقول.

7- قم بتقسيم غرفة المعيشة لتناسب روتينك اليومي

غرفة معيشة من ايكيا

عندما كانت غرف المعيشة هي مكان ما نشاهد فيه التلفزيون في المساء فقط ، أصبحت الآن غرف جلوس ودراسة الواجبات المنزلية للأطفال ومكاتب منزلية للبالغين وبالطبع غرف الأفلام – وهذا هو سبب ارتفاع عمليات البحث عن ديكور غرف المعيشة بشكل كبير.

فكيف تحزم كل هذا في مكان واحد؟ إذا كانت غرفة جلوسك طويلة ، يمكنك تقسيمها بشكل شبه دائم دون إغلاق مساحة من الغرفة تمامًا. الطريقة الأكثر ذكاءً ودائمًا للقيام بذلك هي باستخدام جدار من الزجاج ، كما هو مذكور أعلاه ، والذي يمكن أن يشمل الأبواب – مما يتيح لأفراد الأسرة بعض الوقت بعيدًا عن الأنشطة المختلفة ، مع الحفاظ على شعور الغرفة بالاتساع والانفتاح.

8- تصميم مساحة ترحيبية في غرفة الجلوس

غرفة معيشة كلاسيك

إذا كنت تبحث عن أفكار غرفة جلوس طويلة تجعل المساحات الباردة والمفككة تشعر بمزيد من التماسك والترحيب ، فابحث عن هذه الغرفة. الكثير من الملمس في المفروشات والأثاث وحتى أسطح الجدران والأرضيات ، يمكن أن تجعل المساحة أكثر تماسكًا ودفئًا.

في صورة غرفة المعيشة أعلاه ، السجادة هي السمة النسيجية السائدة في الغرفة ، والتي يتردد صداها من خلال المواد المصنوعة منها الستائر والقطع المختلفة للأثاث الخشبي أو الخوص. يتم زيادة التأثير واستكماله من خلال نسيج ألواح الجدران.

9- استعمل الاثاث لتضخيم غرفة المعيشة

غرفة المعيشة بالصور

إذا كانت غرفة المعيشة الخاصة بك ذات أسقف منخفضة – أو كنت ترغب في جعل أسقف غرف المعيشة تبدو أطول مما هي عليه – فإن اختيار أريكة منخفضة متدلية لغرفة معيشة صغيرة هو طريقة بسيطة لجعل الغرفة تبدو أطول.

لاحظ أيضًا أن الأثاث المنخفض يخلق غرفة جلوس أكثر استرخاءً ، في حين أن الأثاث الطويل أو المقاعد ذات الظهر المرتفع تخلق إحساسًا رسميًا أكثر.

10- الاعتماد على المعادن لبريق غرفة المعيشة

غرفة المعيشة

لا يجب أن تقتصر المواد المعدنية في غرفة المعيشة على الأسطح الصلبة مثل تركيبات الإضاءة والأثاث – فالمفروشات أو أقمشة الستائر ذات اللمسات النهائية المتلألئة يمكن أن تجلب التألق وتنشيط المساحة المحايدة.

تقول لوسي سيرل ، رئيسة تحرير Homes & Gardens ، “المخمل هو قماش شديد التحمل بشكل غير عادي”. لقد ورثت أريكة من والدي اشتراها في السبعينيات. إنها قطعة مخملية كلاسيكية بإطار منحوت قوي ، ويبدو النسيج جيدًا كما كان عند شرائها. إذا كنت تفكر في أفكار جلوس غرفة المعيشة ، فاعلم أن الأريكة المخملية التي يتم الاعتناء بها جيدًا ستظل رائعة في العقود القادمة.

المصدر homesandgardens

السابق
10 افكارديكور مطبخ مودرن 2022 – أحدث اتجاهات وأفكار تصميم المطبخ للعام المقبل
التالي
افضل ديكورات غرف معيشة مودرن بالصور 2021