افكار غرف

افكار تصاميم حمامات مودرن صغيرة لتكبير المساحة 2021

لا يجب أن يكون للحمام الصغير حدود عندما يتعلق الأمر بالأناقة أو التطبيق العملي ، مع المعرفة الصحيحة والأفكار المدروسة للحمام الصغير يمكن أن يكون أنيقًا وموفرًا للمساحة.

الحمامات الكبيرة هي رفاهية لا يمكن للكثيرين منا إلا أن يحلموا بها ، مهما كان ذلك صحيحًا ، نعتقد أن حمامات مودرن صغيرة يمكن أن تكون جيدة بنفس القدر. فقط يجب أن تكون أكثر ذكاءً فيما يتعلق بأفكار تصميم الحمامات ، ولكن هناك الكثير من الإمكانات حتى في أصغر المساحات.

أفكار تصميم الحمامات الصغيرة


لا يجب أن تبدو المساحة الصغيرة مزدحمة أو تشعر بالضيق عند دمج بعض الحيل الذكية في الحمام. يمكن لحمامك الصغير أن يصبح حمام مودرن بالأناقة والرقي قريبًا ، حتى لو كان كل ما لديك هو غرفة الاستحمام لتجسيد افكارك.

ستعمل بعض النصائح الموفرة للمساحة الممزوجة مع مجموعة من الملحقات الرائعة على تحويل الحمامات الصغيرة إلى مساحة تحسد عليها في دقائق. نوضح لك كيفية إنشاء حمام صغير لأحلامك.

1- وضع الصنابير على جانب الحوض

ديكورات حمامات صغيرة 2021

لا تدع مساحة الحمام الضيقة تحسسك كأنك تكافح للحصول على الشكل الذي تريده – ببساطة فكر خارج الصندوق. اختر حوضًا نحيفًا مستطيلًا يسمح بالحجم الكبير ، دون أن تشغل مساحة كبيرة بسبب عرضه. ستساعد إضافة الصنابير على الجانب في فضاء الحمام على تجنب أي مشاكل قد تواجهك بسبب العرض النحيف ، لأن المياه ستجري بعيدًا لأطول فترة.

2- اخلق وهم مساحة اضافية مع حمام بيضاوي

مقاسات الحمامات الصغيرة

لا تتردد في تضمين حوض استحمام مستقل في حمام صغير. حوض استحمام البيضاوي يقطع الزوايا لتعزيز الانطباع بالمساحة. يعد الرف الضحل لإخفاء أنابيب الحمام مفيدًا أيضًا لإضافة مساحة سطح إضافية لعرض مستحضرات الاستحمام وأفكار نباتات الحمام والمزيد.

3- فكر كخبير

حمامات عصرية

من الناحية المعمارية والبصرية ، من الأفضل إبقاء الحمام الصغير مفتوحًا من خلال عدم مزج الكثير من الأشياء فيه. قم بتعديل وسائل الراحة الخاصة بك دائما ، وقم بتعليق المناشف الخاصة بك على قضبان أو خطافات ، واحتفظ بالنمط إلى الحد الأدنى ، وعمومًا ، اجعله بسيطًا.

ستبدو الغرفة أكبر إذا كنت تستخدم حوضًا بقاعدة بدلاً من مغسلة ضخمة ، وباب زجاجي شفاف بدلاً من ستارة الدش والأسطح العاكسة مثل بلاط السيراميك اللامع على نطاق واسع.

4- تعليق خزانة فوق الارض

حمامات فخمة

يظل الأثاث المعياري المثبت على الحائط مفضلاً للتخزين ، نظرًا لمظهره الانسيابي الخالي من الإزعاج. متوفر في مجموعة من الارتفاعات والعرض والأعماق ، فهذا يعني أنه يمكنك إنشاء أثاث شبه مخصص يناسب مساحتك على أفضل وجه.

ستجد مجموعة كبيرة من الألوان ، من درجات الألوان الناعمة إلى درجات الالوان العميقة و القوية متاحة أيضًا ، بالإضافة إلى الكثير من اشكال الزخرفة المختلفة.

5- استفد من مساحة الجدار المهدورة لتعليق المناشف

حمامات ضيوف صغيرة مودرن

ارفع الرادياتير لإخلاء مساحة على الأرضية ، ولكن اذهب إلى مكان آخر وضعه فوق حوض الاستحمام أو المرحاض لتحقيق أقصى استفادة من جزء غير مستخدم من الحائط.

يقول دان نيزهارد ، مدير موقع UKRadiators.com: “يُسألنا دائمًا عن كيفية تحقيق أقصى استفادة من الحمام الصغير”. توصيتنا الأولى هي النظر في الاستثمار في سكك المناشف ،. إذا تمكنت من إزالة الرادياتير الضخم المنخفض ، فسوف يفتح مساحة كبيرة ويجعل الغرفة تبدو أكبر على الفور.

6- إبقاء الألوان فاتحة و مشرقة

حمامات مودرن صغيرة 2019

القاعدة العامة للحمامات الصغيرة هي طلاء الجدران بألوان فاتحة ومشرقة. يقول Dan Nezhard: “إذا كنت تريد أن تجعل حمامك يبدو أكبر مما هو عليه ، فإن اختيار الألوان الفاتحة على الجدران سيعمل لصالحك”. “الألوان الفاتحة ستعكس الضوء وبالتالي ستجعل حمامك أكثر انفتاحًا وتهوية.”

تعتبر الظلال الفاتحة من الأبيض والمحايدة والرمادية كلها مثالية لفتح النماذج الضيقة والصغيرة ، ليرتد الضوء على جميع الجدران لتجنب أي ممرات أو زوايا مظلمة.

7- اختر لون اسود للحمام

تصاميم حمامات صغيرة

في حين أن النصيحة العامة للمساحات الصغيرة هي تزيينها باللون الأبيض لإضافة إحساس مشرق ومتجدد بالهواء ، فلا يمكن إنكار كيف يمكن أن تكون ظلال الطلاء الداكنة الرائعة تبدو. هناك أيضًا عنصر من الانجذاب والأجواء التي تأتي من استخدام ألوان طلاء أغمق في الغرف الأصغر ، لذا فهي خيار ذوق شخصي إلى حد كبير.

عند استخدام خيارات الطلاء والبلاط الداكن ، يمكن أن يكون استخدام الأسطح العاكسة أمرًا لا يقدر بثمن في الترحيب بالضوء للارتداد حول المساحة ، لمنعه من الشعور بالثبات والتقييد – لأن الألوان الداكنة تمتص الضوء ، مما يجعل الغرفة تبدو أكثر انغلاقًا وأصغر منها.

8- الاستفادة من اي زاوية

ديكورات حمامات صغيرة 2020

إذا لم يكن لديك مساحة طويلة بما يكفي للاستحمام في حمامك الصغير ، فاختر بدلاً من ذلك حوض استحمام قائم بذاته مع صنبور ماء للاستحمام. إذا كنت تعاني من نقص في لين تخزن مستلزماتك، فإن صينية الحمام ستحافظ على لوازم وقت الاستحمام في متناول اليد ، وتوفر مساحة كبيرة على الرف.

9- قم بتصميم الحمام بالاعتماد على الزجاج

ديكورات حمامات صغيرة 2021

تبدو مقصورة الدش المزودة بألواح بدون إطار بالكاد موجودة في هذا الحمام الأنيق ، مما يساعد على خلق وهم مساحةاضافية. تمنح بلاط الجدران الرخامي الرمادي والتركيبات والتجهيزات النحاسية المساحة الصغيرة لمسة من التألق ، دون التغلب عليها.

10- إضافة ديكور زخرفة في شكل البلاط

حمامات مودرن صغيرة

تجنب غمر مساحة صغيرة بالعديد من مظاهر التزيين المختلفة. لكن هذا لا يعني أن حمامك يجب ان يكون خاليًا من الشخصية. يضيف هذا الاقتران بين البلاط المترو السداسي اهتمامًا دون إغراق هذه الغرفة الصغيرة بالنمط. استخدم الملاك الأشكال السداسية في الشرفة والمطبخ أيضًا – كحلقة وصل دقيقة عبر المنزل.

المصدر idealhome

السابق
15 فكرة تصاميم حمامات مودرن 2021 لن تمل منها ابدا
التالي
ديكورات تصاميم حمامات 2021+ نصائح لجعل الحمام يبدو اكبر