حديقتي

مشاكل النباتات المنزلية: افضل الحلول للأوراق الصفراء على النباتات

يمكن أن يحدث ظهور الأوراق الصفراء على النباتات لعدة أسباب. ربما تلقى نباتاتك ذوو اللون الأخضر العصري وفرة من أشعة الشمس ، لم يكن هناك ما يكفي من ضوء الشمس ، أو الكثير من الماء أو الأسمدة ، أو حتى وقعوا ضحية لآفات الحديقة أو الكثير من المسودات الباردة. قائمة الاسباب يمكن أن تطول وتطول. ناهيك عن أن تشخيص سبب اصفرار أوراق نباتك قد يكون أمرًا صعبًا لأن الأوراق الصفراء يمكن أن تعني أشياء مختلفة لأنواع نباتية مختلفة.

على سبيل المثال ، تحصل نباتات الألو فيرا المنزلية الشهيرة على أوراق صفراء من الإجهاد الناتج عن تحريكها كثيرًا ، أو إذا لم يكن لديها جدول زمني محدد للري. يحصل ذيل بروميلياد وبورو على أوراق صفراء إذا ظلوا في الضوء المباشر لفترة طويلة جدًا ، في حين أن كالاتيا شديدة الغموض تحصل على أوراق صفراء من العديد من الأشياء: الإفراط في الري ، تحت الماء ، سوء الري ، حجب الضوء ، التعرض المفرط للضوء ، الجفاف ، أو حتى – كما اقترح البعض – عندما يختار النبات أن يكون مزعجًا.

الأوراق الصفراء في البنفسج الأفريقي

البنفسج الأفريقي

نظرًا لأن هذا النبات المنزلي يفضل المناخ المداري ، فيجب تجنب ظروف مثل “المسودات الباردة ، والكثير من أشعة الشمس المباشرة ، والآفات” بأي ثمن. عادةً ما تعني الأوراق الصفراء أنك بحاجة إلى تكرار الطقس الاستوائي للنبات بشكل أفضل بهواء دافئ ورطب وضوء غير مباشر. تفضل البنفسج الأفريقي البقع الظليلة. وإلا فإن الكثير من الشمس يمكن أن تحرق الأوراق. “عندما تكتشف بقعًا صفراء على أوراق نباتك أو حوافها الجافة ، فهذه علامة على تعرضها لحروق الشمس”.

نصيحة احترافية: إذا كانت أوراق البنفسج الأفريقي تحتوي على بقع صفراء ، فقد يكون ذلك أيضًا “أسلوب الري المتطاير السيء” ، لذلك يجب عليك إبقاء الماء بعيدًا عن الأوراق.

الأوراق الصفراء للنباتات الهوائية

نبات هوائي

إذا لاحظت أوراقًا صفراء على نبات هوائي ، فهذا يتطلب اهتمامًا فوريًا. “تظهر الأوراق الصفراء عندما يكون النبات الهواء مبللة جدًا وتبدأ في التعفن ، أو عندما تحصل على الكثير من الضوء ،” يقول الخبراء. تحصل هذه النباتات على رطوبتها من الهواء ، ولا تحتاج إلى الري التقليدي للنباتات المنزلية الشائعة الأخرى. وتضيف قائلة: “تأكد من ترك نبات الهواء تجف تمامًا بعد سقيها – لا توجد مياه راكدة على الأوراق – واحفظها بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة” ، “إنها تحب مكانًا مضاء جيدًا ، ولكن ليس أشعة الشمس المباشرة.”

نصيحة للمحترفين: إذا قمت بإفراط في ري نبات الهواء ، اترك النبات يجف للحفاظ عليه. يقترح خبراء نباتات الهواء مراوح صغيرة محمولة للمساعدة في إزالة الماء الزائد الذي قد يظل عالقًا على أوراق نباتات الهواء بين مرات الري.

الأوراق الصفراء على الصبار

الصبار

لا يحب الصبار التغيير عندما يتعلق الأمر ببيئته. ينصح “الماء فقط عندما تكون التربة جافة وحافظ على جدول الري ثابتًا”. تذكر أن الصبار هو نوع من النباتات النضرة ويعيش في المناطق الجافة والقاحلة بشكل طبيعي ، لذلك فهو يفضل كمية أقل من الماء مما تفعله النباتات الاستوائية.

نصيحة احترافية: تريد نبات الصبار تربة رملية خفيفة الوزن تجف بسرعة ، لذا فإن اختيار التربة السيئة للصبار – والوعاء الذي لا يلبي احتياجاته (تحتاج جميع النباتات تقريبًا إلى أوعية ذات تصريف جيد) – سيسبب ضعف النبات صحة. تقترح إعادة زراعة نبات الصبار إذا لم يتم زراعته في التربة أو الأصيص المناسب.

نبات بروميليا

بروميليا

نظرًا لأن لون أوراق نبات البروميلياد يمكن أن يتفاوت على نطاق واسع ، فإن ما تريد البحث عنه ليس لونًا محددًا بقدر ما هو تغيير في اللون. “الأوراق الصفراء هي من الاعراض وليست تشخيصًا”. في حالة القول ، “بروميلياد جوزمانيا ، أوراقها مصابة باليرقان بشكل طبيعي.”

نصيحة احترافية: “إذا كانت كسرات البروميليا لديك ورقيّة بنصائح صفراء ، فحرّكها بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.” يوصى بالبحث عن تغييرات جديدة في لون الأوراق

ذيل بورو

ذيل بورو

بالنسبة إلى نبات ذيل بورو ، تشير الأوراق الصفراء إلى أن النبات يتلقى الكثير من الضوء الشديد. يجب “إبقاء الضوء ساطعًا ، لكن غير مباشر”. على الرغم من أنه من الممكن حفظ نبات بورقة صفراء أو اثنتين ، إلا أنه يجب عليك معالجة مشكلات النبات مبكرًا للتأكد من أن النبات سيتخطى محنته. (يقترح نقل نبتتك من تلك “النافذة الساخنة والمشرقة”.)

نصيحة محترفين: كن حذرًا لإيجاد التوازن. قد تصبح بعض النباتات صفراء لأنها تكافح للعثور على ضوء ساطع كافٍ للحفاظ على إنتاج الكلوروفيل الذي يخضر الأوراق. “الضوء غير المباشر لا يعني وجود زاوية مظلمة – اعظها ضوء اضافي! وتقول: “من غير المرجح أن تكون قادرًا على إنقاذ الورقة نفسها”. هذا يعني أنك ستحتاج أحيانًا إلى إزالة الورقة الصفراء بقطعها عن النبات ، مما سيسمح لك “باستثمار طاقتك في الحفاظ على ازدهار الأوراق التي لا تزال خضراء”. لحسن الحظ ، في معظم الحالات ، “يفضل ذيل البورو التواصل مع الأوراق المتساقطة بدلاً من الأوراق الصفراء.”

كالاتيا

كالاتيا

يمكن أن تتحول أوراق الكالاتيا إلى اللون الأصفر لأسباب عديدة بما في ذلك “الإفراط في الري إلى مجرد الشعور بالضيق معك”. تجنب ماء الصنبور مع هذا النبات ، وكن حذرًا في تحقيق التوازن من حيث ضوء الشمس أو تحريك أصيصه. إن كالاتيا “معروفة بمظهرها ، وليس طبيعتها الهادئة”.

نصيحة محترفين: قد تحتاج Calathea إلى مزيد من الاهتمام أكثر من العديد من النباتات الأخرى ، لذلك قد ترغب في إجراء بعض الأبحاث العميقة حول هذا النبات قبل إحضاره إلى منزلك.

المصدر : architecturaldigest

السابق
5 أفكار تصميم غرف نوم كلاسيك لتجديد غرفتك في 2022
التالي
قائمة أفضل 9 مرآة ارضية ل2022 تضيف الذوق لأي غرفة