افكار غرف

اساليب و افكار ديكور مطبخ مودرن/اجمل المطابخ بالصور 2022

ستساعدك أفكار تصميم المطبخ هذه على إنشاء مطبخ أحلامك – وتحقيق أقصى استفادة من هذه المساحة الحيوية

يعد تجميع أفكار ديكور المطبخ المفضلة لديك أولوية – ودائمًا الجزء الممتع – عند إعادة التفكير في مطبخك الجديد. يمكن بعد ذلك العمل بهذه الأفكار ، وهو المفتاح العملي للحصول على مطبخك بالشكل الصحيح. يمكن للمطبخ ، بعد كل شيء ، أن يبدو رائعًا ، لكن إذا فشل في ان يقوم بدوره كمساحة عمل ، فقد يكون مخيبًا للآمال بشكل كبير.

افكار مطباخ مودرن هذه هي المفضلة لدينا – يمكنك حفظ الصور التي تحبها ، ثم البدء في العمل الشاق: النظر إلى كل شيء ، من مكان إعادة التدوير إلى مدى قرب فرنك من المبرد الخاص بك .

إذا كنت تستخدم مصمم مطبخ ، فسيكون قادرًا على تقديم المشورة بشأن تصميم المطبخ الذي يبدو جيدًا ويعمل بشكل مثالي أيضًا. لكن من المفيد دائمًا أن تذهب إليهم بأفكار تصميم مطبخ الخاص بك. تختلف كل صورة من صور مطبخنا ولكن معظمها يناسب أحد المخططات الخمسة الأساسية.

أفكار تصميم ديكور المطبخ 2021


من الخزائن وأنظمة الإضاءة إلى اللوح الخلفي والأرضيات ، تغطي أفكار تصميم المطبخ هذه كل ما تحتاج إلى التفكير فيه. يمكنك استخدامها أيضًا لإلهامك بأفكار تخطيط ديكور مطبخ يكون ملاذ لك و لا تمل منه.

1- تصميم المطبخ بألوان مختلفة

تصميم المطبخ

عند تصميم المطبخ ، استخدم مزيجًا من الألوان والمواد والتشطيبات لإضافة مظهر مميز – ولكن تمامًا كما تفعل في غرفة المعيشة ، حدد لوح الألوان الخاص بك بلون رئيسي واحد و اثنين ثانويين. في هذا المطبخ ، استخدمت المصممة الداخلية Brenna Morgan اللون الرمادي كالظل السائد في طاولة الوسط الرخامية ، مع الخزائن المطلية باللون الأسود بجوار الخزائن الخشبية الأكثر دفئًا ومقاعد البار الفيروزية المشرقة .

2- اجعل المطبخ امكانية الجلوس و الشعور بالراحة مع هذه المقاعد

افكار تصميم مطبخ

صممت المصممة الداخلية جيسيكا باكلي هذا المطبخ – في عقار جورجي في إدنبرة ، اسكتلندا – ليكون مكانًا اجتماعيًا عائليًا. تعتبر أفكار تصميم المطبخ دليلاً على ذلك ، حيث تعرض الرفوف المفتوحة قطعًا جميلة وفن على الجدران. لكن التفاصيل المفضلة لدينا هي فكرة مقعد النافذة ، مما يجعل المساحة الوظيفية تبدو أنيقة.

3- الاسود قد رجع

ديكور المطبخ 2020

عادت أفكار المطبخ الأسود بقوة – وعلى الرغم من أنها تناسب المنازل التقليدية حقًا ، إلا أنها الأكثر لفتًا للانتباه في البيئات المعاصرة.

على عكس اللون الأخضر أو الأزرق ، يعتبر اللون الأسود ظلًا محايدًا ، مما يعني أنه يمكنك استخدام ألوان أخرى مقترنة به بسهولة – لكننا نعتقد أن اللون الأسود كخلفية يتم استكماله بشكل أفضل بالقوام الموجود في المواد الطبيعية ، مثل الخشب والطوب ، مما سيضيف تباين مع الخزائن ، ولكن ستشعر بالدفء أيضًا.

4- تصميم نوافذ المطبخ الخاص بك

ديكور المطبخ السيط

يقول توم هاولي ، مدير التصميم في شركة المطابخ التي تحمل اسم the eponymous kitchen company.: “تصميم الغرفة هو ما يجعل تصميم المطبخ ناجحًا”.

“أهم شيء يجب مراعاته هو كيفية استخدام مساحتك. إذا كان مطبخك بالقرب من حديقتك ، أو يتمتع بإطلالة جميلة ، فتأكد من أن تصميم الأثاث يحقق أقصى استفادة من ذلك من خلال التوجه نحو المنظر. ليس من الضروري دائمًا وضع حوضك في النظر إلى الحديقة ؛ ضع في اعتبارك تحديد موقع منطقة تناول الطعام الخاصة بك مع أفضل منظر في المطبخ. يعني إنشاء مساحة معيشة خارجية في الداخل .

5- اختيار مواد باكسبلاش مثيرة

دبكور المطبخ السقف

هناك العديد من أفكار backsplash للمطابخ التي يمكن أن تجعل مطبخك يبرز من بين المطابخ الاخرى. مواد غير المتوقعة ، مثل الخشب ، يمكن أن تكون عملية بشكل لا يصدق إذا تم إغلاقها بشكل صحيح. هنا ، تم استخدام مادة backsplash من اجل الرفوف المفتوحة أعلاه ، مما يخلق مظهرًا دافئًا ومتماسكًا مثاليًا لجعل التصميم الأنيق والمعاصر أكثر جاذبية.

6- حافظ على الجدران نظيفة للحصول على مطبخ واسع ومريح

ديكور المطبخ التركي

من الأفضل تأثيث المطابخ الصغيرة أو المظلمة – وتلك التي تريد أن تشعر بالراحة – بخزائن على مستوى الأرض على أي حال. هذا يعني أنك قد تضطر إلى التفكير في أفكار المخزن لضمان توفر مساحة تخزين كافية ، لكنك ستكافء أكثر في النهاية ، والتي ستشعر وكأنها مساحة معيشة أكثر من غرفة عملية.

7- اختر الأرضيات العملية ولكن الرائعة

ديكور المطبخ 2021

يجب أن تكون أفكار أرضيات المطبخ صعبة بشكل لا يصدق للوقوف في وجه كل من الأوساخ والضربات.

يمكن أن تكون أرضيات الحجر الطبيعي واحدة من أكثر أغطية الأرضيات صلابة إذا تم اختيار الحجر المناسب والتشطيب المناسب. بطبيعة الحال ، ستكون بعض الأحجار أكثر كثافة من غيرها مما يوفر مزيدًا من المتانة ، ولكن كل الأحجار الطبيعية ستكون عرضة للتلف والتمزق قليلاً على مر السنين. توفر اللمسة النهائية المتدلية مظهرًا قديمًا ، وحوافها البالية ، وسطحها المحكم والعلامات الطبيعية تجعلها متسامحة للغاية مع الفتات والأوساخ اليومية. على قول إيزابيل فرنانديز ، مديرة شركة Quorn Stone.

من ناحية أخرى ، قطع الخزف ذو التأثير الحجري شوطًا طويلاً في السنوات الأخيرة والتصاميم التي تم إنتاجها في إيطاليا وإسبانيا لا يعلى عليها وتشبه إلى حد كبير الحجر! بلاط البورسلين غير مسامي وبالتالي سيوفر خيارًا مضادًا للبقع يمكن أن يكون مفضلاً مع الأطفال الصغار.

8- اعرف أين تنفق وأين ستدخر

ديكور المطبخ بالسكاي

يمكن أن تساعدك معرفة مقدار تكاليف المطبخ الجديد على معرفة مكان الإنفاق والادخار منذ بداية العملية.

بالنسبة لنا ، الخزانة هي حقًا نجمة المطبخ ، لذلك نقترح الاستثمار في خيارات مخصصة ومخصصة للقياس. يشرح توم هاولي أن توفير المال على أسطح طاولة العمل والأجهزة والأرضيات هو أفضل طريقة للتعامل مع تصميم المطبخ لمنح المساحة أقصى عمر.

“الزجاج هو تشطيب ممتاز للمطابخ. – فهي تزيد من تدفق الضوء إلى الزوايا المظلمة. إن وجود أبواب ذات واجهات زجاجية يعد أمرًا جيدًا مثل الأرفف المفتوحة عندما يتعلق الأمر بعرض القطع الثمينة الخاصة بك. كما أنها رائعة أيضًا عند الوصول إلى الضروريات اليومية مما يتيح لك رؤية ما لديك وأين وضعت الأشياء. “

9- استخدم كل فرصة لزيادة مساحة التخزين

درس ديكور المطبخ

مهما كان مطبخك كبير ومجهز تجهيزًا جيدًا ، فإن التخزين الممتاز سيجعله يعمل بشكل أفضل ويظهر بشكل أكثر إتقانًا – لذلك أثناء عملية تصميم المطبخ ، ضع في اعتبارك ما إذا كانت هناك عناصر معمارية داخل منزلك يمكن استغلالها لتخزين إضافي.

10- اضف اثاث مستقل لتصميم المطبخ

مطابخ خشب 2021

المطابخ المجهزة رائعة لأنها تتيح لك استخدام كل شبر من المساحة الاحتياطية. لكن يمكن أن يشعروا بأنهم بلا روح – لذلك إذا كانت الشخصية هي ما تريد ، فمن المفيد تمامًا دمج قطعة واحدة على الأقل من الأثاث المستقل في تصميم غرفتك. قد يكون ذلك خزانة ملابس أو مائدة جانبية أو حتى جزيرة مطبخ – ويمكنك اختيار التصميمات التي تناسب أسلوب مطبخك ، فلا داعي لأن تكون تقليدية.

11- اضافة تركيبة طبيعية الى اللون الابيض

ديكور المطبخ

لا يمكنك أن تذهب بعيدا في اللون الأبيض. بالإضافة إلى تفتيح المساحات الصغيرة ، تشعر المطابخ البيضاء بالنظافة والأناقة – لكنك تحتاج إلى موازنة ذلك مع مادة دافئة مثل الخشب الطبيعي.

ينصح ويل طومسون ، رئيس التسويق في Valspar: “عندما تختار نظام ألوان ، فإن المزيج المثالي هو جزء لا يتجزأ من تجربتنا الإيجابية والاستمتاع بالغرفة. إذا كنت من محبي التشطيبات الكلاسيكية ، فإن المطبخ الأبيض بالكامل يعمل بشكل جميل مع المساحات من جميع الأحجام.

ستستفيد المطابخ الصغيرة من الطبيعة العاكسة لمخطط اللون الأبيض ، مقترنة بتشطيبات من الخشب الطبيعي مثل أسطح العمل والأرضيات الخشبية ومقابض الأبواب لتفكيك اللون الأبيض وتعزيز الشعور الترابي.

12- اضف عدة انماط الى تصميم المطبخ من اجل تصميم متوازن

اشكال مطابخ امريكانى

تقول إيرين غونتر ، المؤسس المشارك لشركة Gunter & Co.

“عند تصميم المطبخ ، يجب أن يكون هناك دائمًا ميزة لافتة للنظر. في هذه الحالة ، تم اختيار البلاط قبل أي شيء آخر وجاء بعده الزخارف المعدنية وتشطيب باب الخزانة ، تم اختيار اللون الأزرق كمحايد والذي في حالة هذا المشروع الملون كان له معنى تام

نظرًا لتكلفة البلاط الرخامي الفاخر المرصع بالنحاس الساتان ، علمنا أننا بحاجة إلى استخدام البلاط باعتدال. هذا هو السبب في أن تكوين المطبخ أحادي الجدار هذا هو الملائمة المثالية. “

نحن نحب تفاصيل أفكار بلاط المطبخ هذه وكيف تعمل مقابل الوحدات الزرقاء الأنيقة. والنتيجة هي مخطط ألوان مثير يشتمل على عناصر نمطية وعناصر بسيطة تتسم بالجرأة والمعاصرة.

13- اضافة اللون الرمادي

افكار مطابخ 2021

يقول توم هاولي ، مدير التصميم في Tom Howley: “من المهم أنه عندما يتعلق الأمر باختيار تصميم جريء يناسب منزلك وذوقك”.

“بدلاً من إقناع العميل بالابتعاد عن لون الطلاء الأكثر تقليدية لاتباع اتجاه ما ، فإن الأمر كله يتعلق بتحديد ما يريدون ان يشعرو به.

“لن تختفي لوحات الألوان المحايدة في المطبخ أبدًا ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في إضافة أقوى للألوان ، لا تزال المطابخ السوداء والزرقاء البحرية والرمادية تحظى بشعبية كبيرة ويمكن أن يكون هناك تباين مع أسطح العمل والأرضيات ذات الألوان الفاتحة.”

14- أضف الطابع الشخصي مع الديكور الانتقائي

مطابخ مودرن

لمحبي الألوان ، يعد المطبخ مكانًا رائعًا للتجول قليلاً وتقديم سمة باستخدام الظلال والمطبوعات والأنماط المفضلة لديك – خاصةً عند التخطيط لأفكار ديكور جدار المطبخ.

تقول المصممة الداخلية ميشيل نوسباومر ، والمعروفة بأسلوبها العالمي المذهل ، حول كيفية دمج هذه العناصر في مطبخك:

“للحصول على مطبخ ملون جيد ، من المهم تداخل الألوان الزاهية من الأزرق والأحمر والوردي في مساحة محايدة ، ولكن يجب أن يكون هناك بعض الاتساق في اللون عند الجمع بين أنماط مختلفة مثل الأرضيات.

أحب أن أدرج الأنماط القبلية الممزوجة بطباعة شينتز إنجليزية أو بيزلي فرنسي أو طباعة كتلة هندية لتحقيق مظهري الدنيوي.

15- ابدأ بتصميم نظام إضاءة جيد

ديكورات مطابخ تركية

يمتلك مخطط الإضاءة الرائع القدرة على تحويل أفكار المطبخ العادية إلى شيء مذهل حقًا. الآن بعد أن أصبحت مطابخنا تعمل بشكل متزايد على مستوى متعدد الوظائف ، لذلك يجب أن تتطور أفكار إضاءة المطبخ لدينا لتلبية احتياجات تناول الطعام أو الاسترخاء أو المكتب أو الواجبات المنزلية والترفيه.

يمكن للإضاءة الموضوعة بذكاء أن تخفي أيضًا العديد من الخطايا – مما يجعل المطبخ الصغير يبدو أكبر ، أو يخفي الهندسة المعمارية المحرجة أو يعوض الضوء الطبيعي السيئ. “التخطيط للإضاءة في نفس وقت المطبخ أمر ضروري.

عزز تأثير مصابيح المعلقات المتدلية من خلال الترتيب في صف بطول وحدة جزيرة المطبخ أو مائدة الطعام. تعمل الأرقام الفردية بشكل أفضل ؛ جرب ثلاثة أو خمسة حسب المنطقة وميزانيتك.

المصدر homesandgardens

السابق
10 افكار تصميم مكاتب منزل غاية في الروعة 2021
التالي
10 افكارديكور مطبخ مودرن 2022 – أحدث اتجاهات وأفكار تصميم المطبخ للعام المقبل