افكار غرف

أفكار ديكورات مكتب صغير منزلي – مهما كانت المساحة ضيقة 2021

سواء كان العمل من المنزل أو تشجيع الأطفال على التعامل مع واجباتهم المدرسية ، يتطلع الكثير منا إلى دمج مكتب دراسة دائم داخل منازلنا. ومع ذلك ، نادرًا ما تحتوي المنازل الصغيرة على رفاهية بوجود غرفة احتياطية يمكن تحويلها إلى مكتب، لذلك يعد الاستخدام الذكي للمساحة أمرًا أساسيًا.

من خلال التخطيط المدروس والإبداع ، يمكن تحويل أي مساحة في المنزل تقريبًا إلى مساحة مكتب مع أفكار مكتب صغير منزلي.

أفكار مكتب منزلي صغير


إذا كان لديك زاوية أو منطقة مكتب صغيرة لتعدل عليها ، فاستغل أي مساحة عمودية متاحة عن طريق بناء وحدات رفوف أعلى السقف وشراء سلم و او درج للوصول إليها إذا لزم الأمر. تأكد أيضًا من تضمين إدارة الكابلات و موضوع الإضاءة المتكاملة .

احصل على الإلهام مع المزيد من أفكار ديكورات مكاتب منزلية الصغيرة أدناه …

1- ضع رفًا واحدًا لاستخدامه كمكتب

تصميم مكاتب صغيرة

يجب أن تكون هذه واحدة من أذكى الطرق لجعل مساحة صغيرة تعمل في مكتب منزلي صغير ، فالرف الخشبي البسيط الموضوع أسفل النافذة يخلق مكانًا مثاليًا للعمل. تم تحويل هذه الزاوية المريحة بجانب النافذة إلى محطة عمل مخصصة مع مكتب مبسط ومنحني مصنوع يدويًا لزيادة المساحة إلى الحد الأقصى – بسيطة ولكنها رائعة.

2- طلاء الجدار لتحديد مساحة المكتب

تصميمات مكاتب صغيرة

استخدم الطلاء لتحديد مساحة عملك في منطقة ذات مخطط مفتوح مثل غرفة نوم دور علوي أو غرفة المعيشة. قم بطلاء لوحة بألوان متباينة للجدار الرئيسي ، مما يجعلها تقريبًا عرض مكتبك وأقل بقليل من ارتفاع السقف ، بحيث تخلق خلفية مؤطرة لمكتبك.

3- استخدم جميع الجدران المتاحة بحكمة

ديكورات مكاتب صغيرة

عندما تكون المساحة محدودة ، فمن الضروري الاستفادة من كل شبر من المساحة إلى أقصى حد. بالنسبة إلى حل مكتب منزلي صغير ، فإن المفتاح هو جعل الجدران أكثر صعوبة. توفر رفوف التخزين المثبتة على الحائط مع حجيرات قابلة للطي مساحة كبيرة لمكتب وتخزين دون أن تشغل مساحة. يمكنك اختيار طي كل قسم بشكل مسطح على الحائط عندما لا تحتاجها .

4- العمل في ركن المطبخ

ديكور مكاتب صغيرة

لا تحتوي المنازل الصغيرة في كثير من الأحيان على رفاهية غرفة كاملة مخصصة لمكتب منزلي ، ولكن لا تخف – مجرد ركن يمكن ان يفي بالغرض! قم بتصميم مكتب عمل صغير عن طريق سحب كرسي مريح وطاولة صغيرة في زاوية المطبخ. في حالة عدم الاستخدام ، يمكن استخدام الكرسي في أي مكان آخر داخل الغرفة ويتم دفع الطاولة على الحائط لتجنب احتلالها لاي مساحة قيمة.

5- تحويل جدار فاصل إلى منطقة مكتب ذكي

ديكورات مكتب صغير

إذا كان لديك تصميم مطبخ مفتوح ، فحاول تحويل جدار فاصل إلى مكتب كمبيوتر. استثمر في مكتب طويل ضيق به مساحة كافية لموازنة الكمبيوتر المحمول والكثير من الأرفف لتخزين اللوازم المكتبية.

بدلًا من شراء كرسي مكتب فردي ، استعمل كرسي بار الإفطار من المطبخ. ستساعد لوحة المشابك المعلقة فوق المكتب على توفير مساحة أكبر للمكتب.

6- الاستفادة من مساحة تحت السلم

ديكورات مكاتب خشب

إذا لم يكن لديك غرفة كاملة لاستخدامها كمكتب منزلي ، فإن منطقة العمل المحددة جيدًا هي ثاني أفضل شيء. أضف مكتبًا صغيرًا أو اصنع واحدًا من رف بسيط ، أو اختر أثاثًا مفصلًا يمكن تصميمه للعمل في المساحات غير الملائمة.

يقول جون والش ، كبير المصممين في Neville Johnson: “يجب أن تكمل المكاتب ذات المساحة المفتوحة بقية الغرفة ، لذا فإن مزيجًا من الخشب المحايد والتشطيبات المطلية يعمل بشكل جيد”. “تتيح لك الرفوف المفتوحة تخصيص للمساحة بأشياء يمكن إبرازها باستخدام الأضواء الداخلية.”

7- أخفي مكتبك داخل الخزانة

تصميم مكاتب ادارية صغيرة

من المهم الحفاظ على توازن صحي بين المنزل والعمل ، لذا فإن وجود مكتب منزلي يمكنك إغلاقه هو المفتاح لإيقاف العمل بشكل صحيح. يعد هذا الحل أيضًا فكرة مثالية للمكاتب المنزلية الصغيرة لتجنب وجود شاشة أو جهاز كمبيوتر من التعدي على مساحة المعيشة المدمجة.

قم بتحويل خزانة قديمة إلى مكتب منزلي يمكن فتحه متى احتجت إليه. قم بتضمين رف للتخزين ولوحة منزلقة للوحة المفاتيح. قم بتثبيت لوحات الدبابيس بداخل أبواب الخزانة كمكان لتتبع قوائم المهام والبطاقات .

8- اجعل المكتب معلق بالجدار لاستغلال كل شبر من المساحة الأرضية

ديكور مكتب بسيط

إذا كانت المساحة لديك محدودة ، فقد يكون استخدام غرفة نوم كمكتب منزلي هو الحل الوحيد. إن جعل المكتب معلق بالجدار كطاولة للزينة يجعله قطعة أثاث قابلة للاستخدام لغرض غرفة النوم أيضًا.

لن يبرز المكتب الضيق العائم كثيرًا في الغرفة. ضع مرآة عليها لتحويلها إلى منضدة للزينة. احتفظ بأساسيات مكتبك في المنزل في حدها الأدنى .

9- ورق جدران لنزيين المكتب

ديكور المكاتب بالصور

لا تخف من إدخال رسم في مساحة صغيرة خلف المكتب ، لأن ورق الحائط أو اللوحة الجدارية الممتعة ستشتت انتباهك بذكاء عن المكتب الفوضوي ويمكن أن تتلاعب بإدراك المساحة . إذا لم يكن ورق الجدران هو الشيء الذي تفضله ، فيمكنك استخدام لوحة دبابيس أو ألواح حافظة مثبتة على الحائط لإنشاء خلفية مثيرة للاهتمام لمنطقة الدراسة.

10- الاستفادة من مساحة الحائط بجانب السرير

ديكورات مكاتب 2021

حقق أقصى استفادة من كل بوصة من مساحة الحائط القيمة مع وحدة مثبتة على الحائط يمكن استخدامها كمكتب. ما عليك سوى ربط النصف السفلي بعيدًا ، لإخفاء كل أثر لعنصر مكتبي. مع الأدراج وحجرات التخزين يمكنك وضع مصباح وكتاب وبعض الزهور الطازجة بها. أضف كرسيًا صغيرًا ساحرًا عند استخدامه كمكتب.

11- استغلال اي مساحة او زاوية حادة باضافة مكتب لها

تصميم ديكور مكتب صغير

إذا كانت مساحة الدور العلوي الخاصة بك مغطاة بالفعل ، فسيكون ذلك بسيطًا بما يكفي لتحويل المساحة إلى فكرة مكتب منزلي صغير. بعض من الطلاء ولفافة من السجاد تفي بالغرض لتحويل المساحة الضيقة الغير مستعملة إلى مساحة حيث ترغب في قضاء بعض الوقت فيها. بتصميم مكتب صغير بها و خصص المساحة لجعله مكان عمل فقط.

من الجيد أن تضع نفسك بالقرب من نافذة ، حتى لا تشعر بالانعزال التام عن العالم مع اضائة طبيعية و الاستمتاع بالامطار حين هطولها.

12- ديكور المكتب المنزلي الوظيفي

ديكور مكتب بسيط

لا تساوم على التصميم الداخلي ، واجعل المساحة الصغيرة تعمل بجهد أكبر داخل منزلك. قم بتزيين حواف مساحة العمل الوظيفية من خلال دمج الإكسسوارات المنزلية المزخرفة والكثير من النباتات.

يمكن أن تساعد مجموعة من النباتات المنزلية ، بارتفاعات مختلفة ، وأشكال الأوراق على إضافة طابع غير رسمي على الفور إلى اي مكتب منزلي.

13- تصميم مكتب صغير بغرفة المعيشة

ديكور مكتب منزلي

لا توجد غرفة احتياطية لعمل مكتبك الخاص؟ قم باستخادم زاوية من غرفة المعيشة الخاصة بك لمكتب منزلك. تقليديًا ، يبقيك المكتب بعيدًا عن بقية المنزل ، ولكن في هذه الأيام ، أصبحت الحياة الاجتماعية والعمل أكثر تشابكًا.

قم بتعليق الصور العائلية للتأكد من أن المساحة لا تزال تبدو وكأنها جزء من الغرفة الأصلية.

14- اعمل على الجدران الخاصة بك مع حلول التخزين العمودية

مكاتب مودرن 2021

عندما تكون المساحة محدودة ، يجب أن تكون ذكيًا مع حلول تخزين مكتبك المنزلي. استخدم كل مساحة متاحة لك ، لا سيما مع التخزين الرأسي العمودي . من خزائن الكتب الطويلة إلى التخزين المثبت على الحائط ، فإن الطريقة الوحيدة هي إنشاء مكتب منزلي صغير ذكي.

سيساعد الحفاظ على الأرضيات نظيفة وخالية من الفوضى على خلق وهم بمساحة أكبر.

15- استخدم مساحة الدور العلوي لتشكيل مساحة مكتب ذكية

صور مكاتب منزلية صغيرة

يعد إنشاء منطقة عمل في الزاوية طريقة رائعة للاستفادة من المساحة غير المستخدمة بشكل كافٍ. تعتبر الأسطح المنحدرة مثالًا مثاليًا للمساحة التي قد تكون زائدة عن الحاجة. غالبًا ما يكون من الصعب الاستفادة من نصف ارتفاع السقف ، بسبب القياسات غير الملائمة. لكن ميزة التصميم الحلوة هذه توفر مكانًا مثاليًا للرفوف فوق المكتب.

المصدر idealhome

السابق
افكار ديكورات تصميمات مكاتب مودرن للعمل و الدراسة2021 مع الصور
التالي
10 افكار تصميم مكاتب منزل غاية في الروعة 2021